13.9 ج
لوس أنجلوس
Friday, April 19, 2024

تقدم Facebook ، وهي شركة مملوكة لشركة Meta ، نظرة خاطفة على متجرها الأول وأدوات المؤسسة

التكنولوجيا الكبيرةتقدم Facebook ، وهي شركة مملوكة لشركة Meta ، نظرة خاطفة على متجرها الأول وأدوات المؤسسة

تقدم Facebook ، وهي شركة مملوكة لشركة Meta ، نظرة خاطفة على متجرها الأول وأدوات المؤسسة

The first store of Metaverse
أول متجر لـ Metaverse

كاليفورنيا ، برلينغيم - أطلقت Meta Platforms ، المالكة لـ Facebook ، أول متجر فعلي لها ، والذي يتضمن ألعاب شاشة ممتدة من الأرض إلى السقف على سماعات الواقع الافتراضي ومساحات لاختبار أدوات الدردشة المرئية.

يقع المتجر ، الذي تم إطلاقه في 9 مايو ، في بورلينجيم ، كاليفورنيا ، داخل مقر Meta Reality Labs. تعتبر النظارات الذكية Ray-Ban ، وأجهزة الاتصال بالفيديو على البوابة ، وسماعات الرأس Oculus VR من بين سلع الأجهزة التي تأمل Meta في تقديمها هناك.

The first store of metaverse
أول متجر للميتافيرس

يذكرنا تصميم المتجر ، الذي يتميز بالخشب الأشقر والمفروشات البسيطة ، بتصميم متجر البيع بالتجزئة التابع لشركة Apple Inc منذ أكثر من عقدين من الزمن.

يمثل متجر Meta عملًا مضاربًا مستقبليًا لأكبر شركة وسائط اجتماعية في العالم ، والتي أنفقت بشكل كبير على الواقع الافتراضي والمعزز في محاولة لتحقيق "metaverse" ، وهي كلمة تعني العوالم الافتراضية المشتركة الغامرة ، حقيقة واقعة. ليس من المؤكد ما إذا كان هذا سيكون متجر phygital أو متجر مادي عادي.

metaverse ، وفقًا لما قاله الرئيس التنفيذي لشركة Facebook مارك زوكربيرج، قد تكون منصة الحوسبة العظيمة التالية في العالم ، لكنه حذر من أن استثمارات الشركة قد تستغرق عقدًا من الزمن لتؤتي ثمارها.

وفي الوقت نفسه ، تعمل Meta على تقليل بعض استثماراتها طويلة الأجل مع تباطؤ النمو وتظل الشركة تعتمد بالكامل تقريبًا على الإعلانات الرقمية لتحقيق الدخل.

تقوم Meta بدفع أجهزتها الذكية بقوة إلى الشركات ، بالإضافة إلى تقديمها للمستهلكين. كما أنه يؤلف مكالمات جماعية قد تتضمن مجموعة من الصور الرمزية للواقع الافتراضي ومكالمات الفيديو المنتظمة في المتجر.

وفقًا لما قاله ميكا كولينز ، كبير مديري إدارة المنتجات في Meta Platforms التي تركز على منتجات الشركات ، فإن الشركة تقوم بتجربة تقنية الواقع المعزز التي من شأنها أن تسمح للمستخدمين بحضور المؤتمرات كأفاتار من خلال Portal دون ارتداء سماعات الرأس.

وفقًا لما ذكره كولينز ، لا تزال الأعمال التجارية العرفية للشركات في مهدها ، ومعظم استخدام Horizon Workrooms ، أداة مؤتمرات الواقع الافتراضي ، يأتي من داخل Meta ، وفقًا لمتحدث. ومع ذلك ، قال كولينز إن الشركة ترى إمكانات.

على الرغم من حقيقة أن العديد من السلع لا تزال في المراحل الأولى من التطوير وغير معروفة خارج سياق المستهلك ، "هناك ما يكفي لمنحنا الكثير من الثقة لمهاجمة القطاع" ، كما يقول.

أنتم حكم الحقيقة - قراءنا جريدة ميتافيرس ستريت جورنال

 

تحقق من المحتوى الآخر لدينا

تحقق من العلامات الأخرى:

المقالات الأكثر شهرة

aryMoroccan Arabic